بدءا من منتصف الليل.. شروط جديدة في انتظار المسافرين

أفاد المكتب الوطني للمطارات، أنه سيتم اعتماد شروط جديدة للاستقبال المسافرين الراغبين في زيارة المغرب، انطلاقا من منتصف ليلة اليوم الثلاثاء.

وأوضح المكتب في منشور على حسابه بـ “الفيسبوك”، أنه ابتداءً من يوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021، على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة، يجب على المسافرين غير الملقحين، القادمين من بلدان اللائحة (أ)، تقديم اختبار PCR سلبي تقل صلاحيته عن 72 ساعة.

كما يتوجب على المسافرين القادمين من بلدان اللائحة (ب) تقديم اختبار PCR ​سلبي تقل صلاحيته عن 48 ساعة، يورد مكتب المطارات.

وكانت اللجنة الوزارية لتتبع (كوفيد-19)، أعلنت عن بعض التغييرات التي طالت شروط ولوج المغرب، بالنسبة للمغاربة القادمين من بلدان اللائحة “أ”.

وأكدت اللجنة، في بلاغ لها، أنه بخصوص شروط الولوج، أصبحت صلاحية اختبارات (PCR) للمسافرين من بلدان اللائحة (أ) 72 ساعة عوض 48 ساعة.

وأضافت اللجنة، أن باقي الشروط المتعلقة باللائحة (أ) تظل سارية المفعول.

وأوضحت اللجنة، أنه تمت إضافة ثلاثة بلدان جديدة إلى اللائحة (ب) وهي مصر وروسيا وتونس، وذلك في إطار التدابير المتخذة من أجل مواكبة استئناف الرحلات الدولية، وفي أعقاب نشر معلومات متعلقة بتحيين شروط الولوج إلى التراب المغربي.

وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين الوافدين من بلدان اللائحة (ب) مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة، مشيرا إلى تصنيفهم إلى فئتين.

كما سيتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي.

ويتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، اليوم الخميس، عن سلسلة قرارات جديدة، بخصوص السفر جوا.

وأفادت “لارام” في تغريدات متفرقة على حسابها الرسمي بـ “تويتر”، أنها وضعت رهن إشارة زبنائها زهاء 1400 رحلة تكميلية، بطاقة استيعابية تصل لـ 220 ألف، بدءا من يوليوز الجاري.

وبشرت الشركة ذاتها زبناءها بتعزيز خطوطها الجوية بـ 11 خطا جديدا، يربط المدن المغربية بأكبر الأقطاب الأوروبية.

وأشارت “لارام” إلى أنها ستشرع أخيرا، في إطلاق خط الدار البيضاء نابلس، انطلاقا من يوم 6 يوليوز الجاري، فضلا عن إطلاق خط فاس باريس، يوم 7 يوليوز، وخط أمستردام بروكسيل وليون وتولوز ومونبولي وبوردو ومارسيليا

وإلى جانب ذلك، عززت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية رحلاتها من وجدة، إلى باريس، بـ 21 رحلة في الأسبوع، وإلى بروكسيل بـ 6 رحلات في الأسبوع، و4 رحلات بالنسبة لمارسيليا.

وأوضحت “لارام”، أنها أطلقت أيضا، خط طنجة ليون، وطنجة باريس وطنجة أمستردام وطنجة بروكسيل.

كما تم إطلاق خط الناظور أمستردام وبروكسيل ودوسلدروف وفرانكفوت

Source : Le Site Info.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *