Khouibaba Abdel “Ils n auront ni ma plume ni ma peau…”

Martin Luther King, Jr “Ce qui m effraie, ce n est pas l oppression des méchants ”

بوتين للملك السعودي : طفح الكيل .. والتفجيرات تجاوزت الخط الأحمر … وبشار الأسد مقابل مملكتكم !

Posted by on jan 16th, 2014 and filed under À la une, Asie, Economie, Le Maghreb enchaÎné, Moyen-Orient. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

بوتين, للملك السعودي

حالٌ من الترقب تسيطرُ على المملكة العربية السعودية بعد الرسالة الروسية التي حملها موفدٌ خاصٌ من الرئيس فلادمير بوتين إلى العاهل السعودي مفادها، أن التفجيرات التي حصلت داخل الاراضي الروسية تجاوزت الخط الأحمر، وروسيا بوتين هي ليست روسيا بوريس يلتسن او الإتحاد السوفياتي في عهد غورباتشوف

يجب أن تعلموا أن الدماء التي سالت من مواطنينا، إذا لم تنصاعوا لطلباتنا، سوف تُغرقُ مملكتكم ولن يكون عندكم مجال لأي سفينة إنقاذٍ، واليوم أصبح تنحي بشار الاسد ملازماً لإنهاء الحكم السعودي.

إنتهى اللقاء الذي إستمرَ خمس عشرة دقيقة، وبدأت القيادة السعودية لملمة بعض ما يُزعج القادة الروس، لأن تهديداً من هذا النوع وبهذه النبرة العالية التي لم يسمعها ملكٌ سعوديٌ قط، جعلت الامر خارج إطار التهديد الإعلامي أو بالواسطة التي تعتمدها الدول عادةً في علاقاتها.

دبلوماسيٌ كبيرٌ على علاقةٍ بالموفد الروسي يؤكد لـ”الخبر برس” أن ما سمعه قادة آل سعود جعلهم يتحسسون الخطر على حكمهم لأن أزمات المنطقة بمجملها من صناعتهم.

إيران بالمقابل كانت تُرسل تحذيرات شديدة اللهجة إلى حكام السعودية أنه (إذا تدخلتم عسكريا ضد الحكومة العراقية في الفلوجة والأنبار سنعتبره إعتداءٌ على طهران، وستكون مملكتكم مستباحة بإستثاء مكة المكرمة والمدينة المنورة والبقيع).

يقول الدبلوماسي المخضرم لقد خُلطت الأوراق بشكلٍ كبير والمنطقة قادمة على إنفراجاتٍ مصيرية ولن يكون هناك مجالٌ لفرض اجنداتٍ غربية بإدارةٍ سعودية.

الخبر برس

Comments are closed

created by Mejdi Mohamed

Copyright © Maghreb Observateur - ISSN 1708-6418 – Maghreb Observateur – Premier groupe de presse indépendant Maghrébin en Amérique du Nord. Contact Maghreb Observateur:info@maghreb-observateur.qc.ca